عشاق سياراتbmw

موديلات سيارات bmw
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
               
                                                               
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» لعشاق بي ام دبليو E30 السيارة الرائعه.‎
الأربعاء أغسطس 01, 2012 11:50 pm من طرف عادل حسن

» فن القيادة والمتعة في السيارات
الأربعاء أغسطس 01, 2012 11:48 pm من طرف عادل حسن

» سيارات بي إم دبليو مستعملة للبيع
الأربعاء أغسطس 01, 2012 11:45 pm من طرف عادل حسن

» سيارات مستقبل بي ام دبليو
الأربعاء أغسطس 01, 2012 11:02 pm من طرف عادل حسن

» موديلات سيارات موديل سيارات بي ام دبليو
الأربعاء أغسطس 01, 2012 10:59 pm من طرف عادل حسن

» ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التقنيه والتكنولوجية |||
الأربعاء أغسطس 01, 2012 10:55 pm من طرف عادل حسن

»  الفئه السابعه BMW 7 series للتمتع بكامل مزايا ا
الأحد يوليو 15, 2012 7:05 am من طرف عادل حسن

»  ( تقرير كامل ومفصل عن أرقى وأفخم سيارة في العالم ** (( رولز رويس
السبت يوليو 14, 2012 5:14 pm من طرف عادل حسن

» تقرير كامل عن سيارة فراري
السبت يوليو 14, 2012 4:58 pm من طرف عادل حسن

نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التقنيه والتكنولوجية |||

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل حسن
Admin
avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 13/07/2012
العمر : 19

مُساهمةموضوع: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التقنيه والتكنولوجية |||    الأربعاء أغسطس 01, 2012 10:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مقدمه:

لو سألت ملاك بي ام دبليو عن ماهو ذاك الشعور اللذي ينتابهم كلما ركبوا سياراتهم الفخمه من بي ام دبليو
قد لايجيبك البعض بإجابه وافيه. والأغلبيه ينتابه ذاك الشعور بالنشوه والمتعه في أن واحد. وقد لايجدون له
تفسيرا معينا. هنا سوف نقوم بترجمة هذا الشعور وكشف الحقائق عن سحر بي ام دبليو الخفي. وتماشيا
مع المثل القائل " إذا عـــرف الســــــبب بطــــــــل العجــــــــب" مع ترسانة بي ام دبليو التكنلوجيه وماتخفيه
تلك العلامه الزرقاء الدائريه من أسرار امتدت لقرن من الزمان.


سوف اقوم في هذا البحث اللذي اعتمدته بالرجوع الى اكثر من مصدر رسمي على الغوص في تكنولجيا بي ام
دبليو وانظمتها المبهره مع شرح كل نظام واضافة معلومات خفيفه حسب الإمكان.

الأنظمه المتعلقه بوسائل الرفاهيه والسلامه


ACC : Active Cruise Control

نظام التجاوز النشط





ألية النظام :

يقوم هذا النظام عبر استشعار انعكاس الحزم الموجيه لـ 3 رادارات مزروعه في مقدمة السياره بإلتقاط اي جسم
غريب يدخل مسار المركبه اثناء القياده ويعمل على تخفيف سرعة السياره.

مواصفاته :

يعمل هذا النظام وفق السرعه من 30 كم وتحت 180 كم في الساعه. ويغطي مسافة 120 متر في المحيط الأمامي
للسياره. وبعكس الأنظمه الأخرى الموجوده حاليا في السوق, يكون نظام بي ام دبليو قادرا على ضبط سرعة السياره
مع سرعة المركبه اللتي في الأمام وهذه بحد ذاتها ميزه عظيمه.


ACC- Stop/Go Function
خاصية التوقف التام والإنطلاق.





ألية النظام :

يأتي هذا النظام مكملا لنظام ACC ( الكروز كنترول ). بحيث ان سرعة المركبه تتناقص تدريجيا حسب سرعة السياره
اللتي امامك حتى في حالة ابطأ السرعه الى سرعة صفر. وإذا تحركت السياره اللتي امامك تبدأ سيارتك بالتسارع
دون الحاجه لضغط دواسة الوقود.


ACS- Active Comfort Seat
نظام المقاعد المريحه النشط

تعريف النظام:

بناءا على دراسات طبيه أثبتت أن الجلوس لمسافات طويله في السياره كالسفر مثلا, يسبب إرهاق لعظلات الظهر.
حتى لو كان الجلوس لمدة ساعتين يوميا في السياره من شأنه رفع معدلات الإصابه بإنزلاق غظروفي. أما باالنسبة
للأشخاص اللذين يقضون معظم وقتهم في قيادة السياره بنسبة 50%, فإن معدل الخطر يزداد الى 3 أضعاف المعدل
الطبيعي. بي ام دبليو تزودك بهذا النظام اللذي يسمح لك بالإسترخاء بعد مسافات طويله اثناء القياده.

ألية النظام :




ألية النظام ألية معقده من ناحية الدخول في تفاصيل المواطير صغيرة الحجم وأجزاء الهايدروليك واللتي في النهايه
تقوم بتحريك أسف المقعد نزولا وصعودا بمقدار 15 ملميتر, مبرمجه بحيث تنشط كل 60 ثانيه.

معلومات إضافيه:

يوجد أسفل هذه المقاعد سائل ( غير ضار ) في جيوب خاصه. يتم تعبئة وتفريغ هذه الجيوب هيدروليكيا, لكي تعطي
الشعور المريح ممثله بهذه الحركه نزولا وصعودا للأسفل المقاعد.

الفوائد الطبيه لهذا النظام:

-تسمح للعمود الفقري بأن يبقى في حالة حركه
-تقوم بتمرين العظلات السفليه المساعده.
-تحسن الدوره الدمويه في أسفل الظهر.
-تساعد على تجنب عملية الشد والإجهاد وألام الظهر.

معلومه مهمه : هذا النظام موجود في الفئه السابعه E38 من موديل 1994.


Adaptive Headlight
المصابيح المكيفه




بناءا على أخر إحصائيه بالأرقام من Germany Fedral Statistics Bureau. أن أكثر من 40% من حوادث السيارات المميته.
تحدث ليلا. رغم ان نسبة الزحام للسيارات ليلا تخف بنسبة 80%.

ألية النظام:



تعمل مصابيح بي ام دبليو كمبيوتريا بواسطة تروس تقوم بتحريك العدسات بزاويه 45درجه يمين ويسارا وتكون موصله
معلوماتيا بالمقود وحركته. فتنير الطريق مع حركة المقود لكي تسمح لك برؤية أفضل وتغطي اكبر مساحه اثناء الإنعطاف.

وهنا فيديو عالي الدقه والوضح يشرح هذا النظام

مدته : 00:27 ثانيه

https://www.youtube.com/watch?v=qXLL1GIIoQc

.
.
Head Up Display
العرض المعلوماتي



نظام رائع جدا وهو عباره عن شاشة ( بروجيكتور ) مزروع أسفل الطبلون يقوم بعكس المعلومات المهه للسائق على
الزجاج الأمامي. ويظمن لك عدم إزاحة نظرك عن الطريق اثناء القياده.

المعلومات اللتي يمدها النظام :

السرعه وتعليمات نظام الملاحه. الإتجاهات وايضا يغذي نظام الكروز كنترول ACC.

ميزته :

دقه عالية ووضوح مبهر حتى في حالة سطوع الشمس. وترجع هذه الدقه العاليه الى تقنية AMLCD وهي اختصار لـ
Active Matrix Liquid Crystal Display وتمركز الدقه في تقنية العدسه الفريده من نوعها وتعرف بـ FFP وهي اختصار
لـ Free Form Prism.

معلومات اضافية :

قامت بي ام دبليو بتزويد سائقيها في فريق الفورملا F1 بهذه الميزه في خوذاتهم.



وهذه الميزه تتواجد في الفئه الخامسه والسادسه و X5.


iDrive
[B][FONT=Arial][SIZE=4]نظام أي درايف



أستطيع ان اقول انه نظام غني عن التعريف حين الخوض في مميزات مركبات بي ام دبليو وبالتحديد في الموديلات الجديده.

فلسفة بي ام دبليو في هذا النظام:

More Functions ,Fewer Buttons
وظائف كثيره في أزرار قليله.

حيث تقوم هذه الفسلفه العصريه المفعمه بالتكنولوجيا الحديثه بجعل السائق يتحكم بوظائف السياره دون الحاجه
لتحريك يديه أو لمس الشاشه او الإنثناء للأمام لكبس زر معين. مثل بقية السيارات الفارهه. بل تتيح لك التجول بحريه
في انظمه السياره بطابع خاص مع ملمس مخملي تستطيع ان تتناغم به مع ترسانة التكنولوجيا بكل سهوله.

من الوظائف اللتي يتحكم بها نظام اي درايف:

Navigation System
نظام الملاحه

Entertaniment
نظام الترفيه

Climate
التكييف

Communication
الإتصال

وتطول القائمه وللمزيد من الشرح تجده على هذا الرابط:

يمنع وضع روابط لمنتديات اخرى


Navigation System
نظام الملاحه



أصبح هذا النظام من متطلبات العصر ولا داعي للإسهاب بالشرح عن ماهيته ولكن بي ام دبليو تقدمه لك بشكل
D3 ثلاثي الأبعاد بشكل مميز لكي يسهل عليك تتبع الطرق.

مميزات نظام الملاحه في بي ام دبليو:

- دقه عاليه جدا للمسافات من 1000كم الى 100 كم بوضوح تام.
-شاشة تنقسم الى جزئين لكي تتيح لك استخدام خاصيتين في أن واحد.

معلومات اضافية :

BMW هي اول شركة مصنعه للسيارات في العالم تقوم بتقديم هذا النظام على مركباتها كمواصفات أساسيه
في السوق الأوروبي عام 1994م.
.
.

خاصة البلوتوث



ألية النظام :

تسمح لك هذه الخاصيه بالإتصال مع السياره لإجراء المكالمات الهاتفيه. فبكبسة زر من على المقود يقوم النظام بدخول
الشريحه الخاصه بك في هاتفك النقال وتصفح قائمة الأرقام والإتصال دون تحريك يديك عن المقود او اخراج هاتفك
من جيبك. وهي وسيله سلامه في منظور بي ام دبليو قبل ان تكون رفاهيه.


Dynamic Drive System
القياده الديناميكيه السلسله.




فلسفة بي ام دبليو :

كيف تصبح الرشاقه والنعومه وجهان لمركبه واحده.

هو بالتأكيد عبر شاسية السياره حيث يتم عمل امتصاص للتقلبات الطريق والغاء التمايل وتوزيع الصدمات على المحاور
بشكل اقرب وصفه له هو القياده فوق غيمه.

معلومات اضافيه :

عام 1995م BMW 5 Series هي اول سياره في العالم تمتلك شاصية من سبائك الألومينيوم. حيث المحاور الأماميه
والخلفيه ونظام التعليق وقابضات المكابح جميعا مصنوعه من سبائك الألومينيوم اللتي تضفي مقابل النعومه الصلابه
والسلامه للمركبه.

Active Headrest
وسائد الرأس النشطه



ليست مجرد اكسسوارات وبطانه متحركه للإسترخاء فقط. بل هي وسيلة خفيه من وسائل بي ام دبليو لحماية عنق
الركاب من الصدمات المرتده اثناء وقوع الحادث لاسمح الله.

ألية الوسائد:

يتم تفعيلها عبر حساسات Crash Sensor وسوف أتي الى شرحها لاحقا. فترسل اشارات الى وسائد الرأس وتقوم
بدراسة الوضع في اجزاء الثانيه وتقوم بتقليل المسافه بين الوسائد والعنق وتعمل كدعامه قويه.
lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bmwcars.rigala.net
 
||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التقنيه والتكنولوجية |||
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق سياراتbmw :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: